المساعدة في نمو الشعر نموا طبيعيا و ذلك لأن الثوم يحتوي علي عناصر مفيدة و ضرورية للشعر مثل فيتامين C . كما يعمل الثوم ايضا علي منع انسداد منبت الشعر و لذلك فأنه يعتبر معالج اساسي و مفيد لتساقط الشعر او للشعر الخفيف.


    كما يعمل الثوم علي ترطيب الشعر و تغذيته صحيا نظرا لاحتوائه علي مجموعة من المعادن مثل الكالسيوم و الزنك.


    له دور ايضا في القضاء علي قشرة الشعر لأنه يحتوي علي مواد مضادة للفطريات. و هذه الفطريات هي احد مسببات قشرة الشعر.

    بالاضافة الي ذلك فأنه يعمل علي تقوية الشعر و تقليل تقصيفه و ايضا تقليل الشعور بالحكة في الرأس.



    و يأتي فوق كل ذلك انه علاج ضروري و اساسي لداء الثعلبة ( يشبه الصلع) و ذلك وفقا لتقارير قدمتها كل من ايران و الفلبين عند اجرائها الفحص و التجربة علي بعض الاشخاص الذين يعانون من هذا المرض. فكان لمن استخدم الثوم في العلاج نصيب من الشفاء اما من لم يستخدمه فظل كما هو.
    يدخل الثوم في العديد من الوصفات الطبيعية التي تعمل علي تقوية الشعر و نموه و لمعانه و من هذه الوصفات:

     خلط الثوم مع زيت جوز الهند ( بعد تسخينه) مع اضافة الفلفل الاسود ثم ضعيه علي شعرك لمدة دقائق و قومي بالغسل جيدا حتي تتخلصي من كل الشوائب و البقايا و كذلك من رائحة الثوم الكريهة. هذه الوصفة يستخدمها السيدات او الرجال ذو السن الكبير لأنها تعمل علي التخلص من الشعر الابيض في المراحل العمرية المتأخرة .


    و ايضا استخدمي عصير الثوم مع العسل و اخلطيهم جيدا و قومي بتركهم علي الشعر و فروة الرأس لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي شعرك بالماء الفاتر. و هنا يكون دور الثوم في نمو الشعر الي جانب دور العسل في ترطيب الشعر و تقوية بصيلاته. يمكنك القيام بهذه العملية مرتين اسبوعيا.


     اتركيهم علي شعرك لمدة ربع ساعة ثم اشطفيهم بالماء. ونستخدم  عصير الليمون هنا لعدة اسباب منها: تقليل الرائحة الغير مرغوب بها للثوم كما انه يقضي علي الدهون الزائدة في رأسك
    شارك المقال
    midoashraf
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع sa2sa2a.com .

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق